منوعات

كيفية التخلص من ذباب الفاكهة للأبد

إن شراء كيس من البصل أو التفاح بدلاً من كيس واحد هنا وهناك يوفر التكاليف بلا شك ، ولكن يمكن أن تنشأ مشكلة أخرى تمامًا: قد تبدأ تلك البصل أو التفاح ، بعد أن تجلس لفترة من الوقت ، في التحول ، وستترك بالتأكيد. نداء صفارات الانذار للآفات مثل ذباب الفاكهة.

من منا لم يدخل مطبخنا وشعر بقلوبنا تتساقط بينما تدور تلك الذباب الصغير؟ في السراء والضراء ، يمكن أن يحدث ذباب الفاكهة لنا جميعًا – حتى أولئك الذين يعانون من الحساسية تجاه استخدام المنتجات بسرعة لتجنب الآفات.


1. تحديد الذبابة

جزء من مشكلة ذباب الفاكهة هو أنها تشبه إلى حد كبير الأنواع الأخرى من الذباب ، وكيفية التخلص من كل منها يعتمد على طبيعتها.

يقول ويسلي ويلر ، صاحب Bug Lord: “من المهم تأكيد ما إذا كنت تتعامل بالفعل مع ذباب الفاكهة أم لا ، لأن العلاج للتخلص منها يختلف عن شيء مثل البعوض الفطري أو ذباب التصريف” .

إذن كيف تعرف الفرق؟ يبدو ذباب المصفاة مثل العث الأسود الصغير ويمكن غالبًا الخلط بينه وبين ذباب الفاكهة لأن كلاهما يضع بيضًا في المصارف. يقول ويلر: “لديهم أجنحة داكنة رقيقة مستديرة ومثبتة بشكل مسطح أعلى الجسم ، وهوائياتها زغبية وريشية مثل هوائيات العثة”. في الواقع ، اسم آخر لذباب التصريف هو ذباب العث.

يقول ويلر: “يبلغ حجم البعوض الفطري ثُمن بوصة تقريبًا وله تشابه مماثل مع البعوض – أصغر بقليل”. لديهم أرجل طويلة وقدرة طيران باهتة ، لذلك قد تراهم يتعثرون ويقضون المزيد من الوقت في الركض على طول نباتات المنزل والنوافذ. من ناحية أخرى ، يضيف ويلر أن ذباب الفاكهة سريع للغاية ومراوغ ، وعادة ما يوجد في المطابخ حيث توجد الفاكهة الناضجة والقمامة. يمكن التعرف عليها بسرعة من خلال عيونها الحمراء الكبيرة المميزة.

2. استخدم الروائح الرادعة 

يكره ذباب الفاكهة العديد من الروائح الطبيعية ذات الرائحة اللطيفة ، بما في ذلك النعناع والخزامى والأوكالبتوس والليمون والقرنفل. يقول نيكولاس مارتن ، مؤسس ورئيس تحرير Pest Control Hacks: “يمكنك تعليق الأعشاب المجففة في أكياس الشاي الورقية أو أكياس الشاش حول المنزل ، أو إضافة الزيوت الأساسية من هذه النباتات في موزع” . مكافأة إضافية ممتعة هي أن منزلك ستشتم رائحة طيبة حقًا بعد القيام بذلك.

3. قم بتغيير فوط الصحون والإسفنج بانتظام 

قد يكون الإسفنج من العناصر الأساسية للمطبخ للحفاظ على الأشياء نظيفة ومرتبة ، ولكن الحقيقة هي أنها مغناطيس لبقايا الطعام. يقول مارتن: “إنها تتراكم في الداخل حتى لو لم تراها”. وتعلم ماذا؟ يتكاثر ذباب الفاكهة عليها. استبدل هذه العناصر أسبوعيا لمنع ذلك. 

4. حافظ على المطبخ نظيفا 

وهذا يعني العناية بالفتات وبقايا الطعام الصغيرة والغبار والبقع والأطباق. يقول مارتن: “كل هذه الأشياء جذابة للغاية لذباب الفاكهة والعديد من الحشرات الأخرى ، لذا فإن الحفاظ على نظافة مطبخك هو خطوة أساسية”.

5. التخلص من العفن

إذا بدأ الموز أو البصل في الظهور بشكل غير ملائم ، فقد حان الوقت لرميها قبل أن تصبح أرضًا خصبة للآفات. يقول ويلر: “تخلص على الفور من أي طعام متعفن ، حيث أن هذا هو المكان الذي يضع فيه ذباب الفاكهة بيضه – والذي يمكن أن يصل إلى 500 بيضة في المرة الواحدة”. هذا يعني أنه يجب عليك أيضًا أن تأخذ على الفور تلك القمامة المليئة بالفواكه والخضروات المتعفنة في الخارج وربطها أيضًا ، بدلاً من رميها في سلة مهملات مطبخك. 

6. غطي أوعية الفاكهة 

ذباب الفاكهة حساس للغاية ويمكنه الشعور عندما يكون هناك فواكه وخضروات يمكنهم الوصول إليها. يمكنهم حتى القيام بذلك من بعيد ، وفقًا لمارتن. لهذا السبب يعد تغطيتها بقبة كعكة أو قطعة قماش أو غلاف بلاستيكي خطة جيدة.

7. استخدم غسول الفاكهة / الخضار 

صدق أو لا تصدق ، يمكن لذباب الفاكهة السفر إلى منزلك مباشرة على المنتجات التي تحصل عليها من المتجر. يقول مارتن: “إذا تركت المنتجات غير المغسولة على المنضدة ، فأنت تترك الذباب يتغذى ويتكاثر دون توقف”. لمنع ذلك ، يمكنك ببساطة غسل المنتجات الجديدة بغسول الخضروات او يمكنك وضع الخل والماء قبل وضعها في وعاء أو أوعية لحفظ المريمية

8. إعداد الفخ

يمكن لمصيدة ذباب الفاكهة السيطرة على المشكلة بسرعة كبيرة. يقول ويلر ، إن العديد من المصائد التي يتم شراؤها من المتجر تؤدي أداءً جيدًا حقًا ، مشيرًا إلى مصائد Terro Fruit Fly على وجه التحديد. إنه ببساطة سائل حلو يجذب الذباب إلى وعاء لا يمكنهم الهروب منه. 

يمكنك أيضًا صنع مصيدة ذباب الفاكهة الخاصة بك . ليس من الصعب أن تصنع مصيدة ذباب الفاكهة بنفسك ، ويمكن أن تكون أرخص قليلاً وأكثر إرضاءً من شراء مصيدة تجارية.

يقول ويلر: “إن أفضل طريقة لصنع مصيدة ذباب الفاكهة الخاصة بك هي استخدام برطمان صغير مثل برطمان ماسون ، ووضع حوالي كوب من خل التفاح فيه”. ثم أضف بضع قطرات من صابون الأطباق. هذا هو كل ما في الامر.

يقول ويلر: “يمكنك أيضًا إضافة قمع إلى الجزء العلوي من البرطمان ، مما يسهل دخول الذباب ، ولكن من الصعب جدًا تركه قبل لمس السائل”.

9. تنظيف المصارف الخاصة بك

استعدوا لأنفسكم: في النهاية ، لا توجد طريقة لمعرفة عدد ذباب الفاكهة والبيض في مصارفك. يمكن أن يؤدي التخلص من تلك المصارف إلى السيطرة على الأشياء.

مقالات ذات صلة

اترك رد

يجب عليك تعطيل مانع الاعلانات AdBlock حتى يمكنك مشاهدة المقال

يرجى إغلاق مانع الإعلانات ثم أعد تحميل الصفحة