تقنية

القبض على الرجل الذي يقف وراء عملية اختراق لحسابات ” باراك أوباما ، جو بايدن ، إيلون مسك ، أبل وغيرهم .. ” على تويتر

ألقي القبض على الرجل الذي يقف وراء أكبر اختراق للعديد من حسابات تويتر العام الماضي في إسبانيا.

 أعلنت وزارة العدل الأمريكية عن توقيف المواطن البريطاني جوزيف أوكونور ، الذي اعتقلته السلطات الإسبانية يوم الأربعاء بناء على طلب السلطات الأمريكية ، في إستيبونا بإسبانيا.

 يواجه أوكونور تهمة جنائية حيث سيقف أمام محكمة فيدرالية أمريكية في كاليفورنيا.

في 15 يوليو 2020 ، سيطر المتسللون على أكثر من 130 حسابًا على Twitter تخص سياسيين ومشاهير وشركات ، بما في ذلك Joe Biden و Jeff Bezos و Apple والعديد من الآخرين ، بمشاركة O’Conner. 

نشر المهاجمون طلبات للمشتركين في الحسابات المخترقة لإرسال عملات البيتكوين إلى محفظة عملات رقمية معينة مع وعد بأنهم سيحصلون على ضعف المبلغ المسترد. ورد أن المشتركين أرسلوا لهم 12 بيتكوين بقيمة 140 ألف دولار.

يواجه جوزيف أوكونور اتهامات بالتآمر للوصول إلى جهاز كمبيوتر عن قصد دون إذن والحصول على معلومات من جهاز كمبيوتر آمن. 

القضية قيد التحقيق من قبل مكتب التحقيقات الفيدرالي في سان فرانسيسكو بالاشتراك مع قسم التحقيقات الجنائية في مصلحة الضرائب ، والخدمة السرية الأمريكية ، ومكتب شرطة مقاطعة سانتا كلارا.

تعرض العديد من الأشخاص بالفعل لمحاكم تتعلق بهذا الهجوم الإلكتروني ، بما في ذلك اثنان من المتسللين من ماساتشوستس وفلوريدا. يواجه O’Connor نفسه اتهامات ليس فقط باختراق Twitter ، ولكن أيضًا باختطاف حسابات Snapchat و TikTok ، فضلاً عن المضايقات الإلكترونية لقاصر.

Twitter تتخلى عن Fleets ، الشبيهه بستوري انستجرام ، بعد أقل من عام على الإطلاق

قرر Twitter التخلص من Fleets الذي يعد نسخة طبق الأصل من قصص Instagram ؛ لكن مستخدمي تويتر على ما يبدو لم يحبو هذه الخاصية . تقول الشبكة الاجتماعية إنها ستلغي برنامج Fleets تدريجياً اعتباراً من 3 أغسطس بسبب الشعبية المنخفضة.

ومع ذلك ، سيحتفظ Twitter ببعض الوظائف التي كانت تمتلكها Fleets. وفقًا للتقارير ، سيتلقى محرر التغريدات التقليدي ميزات مثل تنسيق النص وملصقات GIF ؛ يمكن للمستخدمين وضعها فوق الصور. 

الميزة غير متوفرة الآن وهي غريبة لأنها كانت متوفرة فقط في نوفمبر ؛ وفي الشهر الماضي ، بدأت الشبكة الاجتماعية في اختبار إعلانات بملء الشاشة موضوعة بين القصص.

يقول موقع Twitter إن إطلاق Fleets لم يؤد إلى تدفق مستخدمي الشبكات الاجتماعية ؛ مشيرا إلى أن الميزة لا تقوم بعملها.

 الشركة واثقة من أن التخلي عنها سيكون القرار الصحيح ؛ وسيسمح لها بالتركيز على تنفيذ الخدمات التي يمكن أن تهم المستخدمين حقًا.

اترك رد

يجب عليك تعطيل مانع الاعلانات AdBlock حتى يمكنك مشاهدة المقال

يرجى إغلاق مانع الإعلانات ثم أعد تحميل الصفحة