تكات شهيةصحة

أعشاب الكحة و البرد

يفضل بعض الناس العلاجات الطبيعية والعلاجات المنزلية لعلاج السعال والسعال. هل تعلمت من قبل العلاجات العشبية للسعال والصدر من قبل؟

إليك ما سنقدمه لك في هذا المقالي التالي مع مزيد من المعلومات والنصائح تستخدم الأعشاب للسعال والصدر ويجب أن يفحصها الطبيب قبل الاستخدام وتشمل:

1. جذر الخطمي :

جذر الخطمي هو أحد الأعشاب المستخدمة في علاج السعال والتهاب الحلق لاحتوائه على مادة مخاطية تساعد في تخفيف التهيج. ضعه في الماء الساخن وانتظر بعض الوقت لاستخدامه ، فكلما طالت مدة النقع ، سيكون المزيد من الصمغ في المشروب.

2. الزعتر

يشتهر الزعتر بخصائصه الطبية ، بما في ذلك علاج السعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية ، وذلك لما يحتويه من خصائص مضادة للأكسدة ومركبات الفلافونويد. يوصى بنقع ملعقتين صغيرتين من الزعتر المجفف في كوب من الماء الساخن لمدة 10 دقائق قبل الشرب

3. لحاء الدردار (الدردار الزلق)

يحتوي لحاء الدردار على الصمغ الذي يقلل من السعال ويساعد على تهدئة التهاب الحلق. يتم استخدامه كالتالي: أضف ملعقة صغيرة من عشب اللحاء المجفف إلى كوب من الماء الساخن ، وانتظر لمدة 10 دقائق ، ثم اشربه.

4. مستخلص الجرانيوم (Geranium extract) :

يستخدم في علاج السعال والرشح والتهاب الشعب الهوائية ، حيث يمكن اضافة بعض الزيوت العطرية من ابرة الراعي لجهاز ترطيب الهواء ،

ولكن الجدير بالذكر ان بعض الاشخاص قد يعانون من الحساسية تجاه هذه العشبة ، لذلك ينصح بفحصها. قبل استخدامه. علاجات طبيعية أخرى للسعال والصدر بعد التعرف على أعشاب السعال والصدر نقدم لك بعض العلاجات المنزلية والطبيعية الأخرى التي تساعد في العلاج وهي:

1. شاي بالعسل

يحتوي شاي العسل على خصائص طبيعية مضادة للبكتيريا وبالتالي يساعد في تخفيف السعال. يتم تحضيره بإضافة ملعقة صغيرة من العسل إلى الشاي الساخن

ولكن يجب التحذير بعدم إعطاء الشاي بالعسل للأطفال الذين لا تتجاوز أعمارهم سنة واحدة لتجنب حدوث أي مضاعفات لهم. 

2. الزنجبيل

من أهم مميزات الزنجبيل أنه يحتوي على خصائص مضادة للالتهابات، فهو يساعد على التخفيف من السعال الجاف وإرخاء الشعب الهوائية، كما أن يخفف من الأعراض المرافقة للكحة، مثل: الغثيان والألم.

ويستخدم من خلال وضع 10 – 20 غرام من شرائح الزنجبيل الطازجة، والقليل من العسل وعصير الليمون لتحسين الطعم في كوب من الماء الساخن.

3. البروميلين (Bromelain)

بعض الأطعمة والمشروبات تحتوي على البروميلين وهو إنزيم يمتلك خصائص مضادة للالتهابات، من أمثلة هذه الفواكه الأناناس، لذلك ينصح بشرب عصير الأناناس يوميًا لتقليل السعال والكحة والأعراض الأخرى.

قد يعاني البعض من حساسية البروميلين وقد تسبب اثارًا جانبية وتتفاعل مع بعض الأدوية، مثل: مميعات الدم والمضادات الحيوية، لذلك يجب استشارة الطبيب أولًا قبل استخدامه.

مقالات ذات صلة

اترك رد

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى

يجب عليك تعطيل مانع الاعلانات AdBlock حتى يمكنك مشاهدة المقال

يرجى إغلاق مانع الإعلانات ثم أعد تحميل الصفحة